-->
U3F1ZWV6ZTMyMDU2NTQ1NjA3X0FjdGl2YXRpb24zNjMxNTY0MzM4MTQ=

فضاء الاساتذة

 فضاء الاساتذة

فضاء الاساتذة

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن فتح موقع للتسجل في فضاء الاساتذة ضمْن النظام المعلوماتي لقطاع التربية  الوطنية ostad education gov dz  وهذا في اطار عصرنة القطاع من جهة و  للاستفادة  من الخَدمات التي يوفرها   الفضاء المعد خصصيصا لهمْ.

نص تعليمة وزير التربية الوطنية:

    في اطار استكمال النظَام لمعلوماتي الخاص بالتربية و التعليم  الوطني, وسعيا منا إلى وضع بيئة ملائمة تسمح للأستاذ أن يصبح أحد الفاعلين الأساسيين في عملية التحول الرقمي, و  كذا الاستفادة من الخَدمات التي يوفرها النظَام لمعلوماتي  , وذلك بالمساهمة في إثرائه, يشرفني أن أعلمكم أنه تم إستحدث فضاء خاصَ بالأستاذ تم تصميمه وتطويره لهذا الغرض. يندرج هذا العمل الذي سيكون متاحا ابتداءا من يوم الثلاثاء 01 جوان 2021 حسب  الإستراتيجية التي تعتمدها الوزارة   لتحقيق مبدأ الشفافية في التسيير وتحسين الخدمة العمومية.وعليه أطلب من السيدات والسادة مديرو التربيية دعوة السيدات والسادة مديري  المدارس الإبتدائية إلى القيام بما يلي :

  1.  إبلاغ جميع الأساتذة العاملين بالمؤسسة التي يديرونها بالدليل الإعلامي المرفق بهذا الإرسال, ليتمكنوا من التَسجيل عن بعد, حيث يوفر  هذا الدليل الشروحات التي تسمح لهم بالإنخراط من خلال الرابط في الأسفل.
  2.  استخراج شهادة عمل خَاصة بكل استاذ عبر الحساب الخاصْ به في النظَام الرقمي حاملة لرقم التعريف الوطني الذي تجدونه مكتوبا في شهادَة العمل وتسليمها لكل أستاذ لاستعمالها عند الولوج  إلى النظَام, قصد تمكينه من التَسجيل الأولي عن بعد في الفضاء الخاصْ به, ويتعين القيام بهذا العمل وجوبا قبل تاريخ 03 جوان 2021 
  3.  إستلام إستمارة التَسجيل من كل استَاذ والتي يسحبها هذا الأخير من الرابط  ويوقع عليها.
  4.  مراقبة إستمارة التَسجيل والتأكد من صحة المعلومات المدونة والمصرح بها من طرف الاستاذ وبحضوره الشخصي.
  5.  مصادقة مدير المؤسسة   على الإستمارة بعد التأكد من صفة الاستاذ وبحضوره الشخصي.مباشرة بعد إستلام الاستاذ للوصل يقوم مدير المِسسة بالتأكد الإلكتروني لعملية التَسجيل  عبر الحساب الخاصْ به   ليصبح الأستاذ معتمدا رسميا ومنخرطا في فضاء الأساتذة . وإذ أولي أهمية بالغة للعملية نظرا للطابع الإستراتيجي الهام  الذي تكتسيه, يتعين عليكم السهر الشخصي على تطبيق ومتابعة تنفيذ مضمون هذا الإرسال, والتبليغ الواسع له, قصد ضمان إنخراط كل الفاعلين في الحقل التربوي في التحول الرَقمي الذي نصبو إليه.

الخدمات التي يوفرها   فضاء الأساتذة :

  1. بياناتي: عرض الببيانات المدنية والوظيفية للاستاذ مع إمكانية طلب التصحيح في حالة رصد خطأ ما.
  2. وثائقي الإدارية : الحصول على الوثائق الإدارية ( شهادَة عمَل, كشف الراتب, مجمل الخدَمات.... إلخ)
  3. وثائقي البيداغوجية: الإطلاع و تحميل الوثائْق البيدَاغوجية (مذكرات, تدرجات سنوية .... إلخ)
  4. أفواجي التربوية : عرض وطباعة قوائم الأفواج  لكل أساتذة و التي تحتوي على بيانات التلاميذ مرفقة بمجموعة من العمليات الرئيسية  كإرسال ملاحظات بيداغوجية مباشرة إلى ولي التلميذ عبر تطبيق الأولياء, وخدمة حجز النقاط.
  5. إنشغالات: مساحة حرة لطرح مختلف الإنشغالات عبر مراسلة الجهات المعنية مباشرة.
  6. الخَدمات : طلب خدمات متنوعة (المشاركة في  الحركة التنقلية, إشعار بالغياب.)

خطوات التسجيل في  فضاء  الاساتذة  ostad education gov dz

وأعلن  الوزير عن فتح فضاء خاص  بالأساتذة ضمن  نظام  معلوماتي الخاصْ بالقطاع على غرار فضاء الطالب أو فضاء الطلبة و الذي تم تصميمه خصيصا للأساتذة  من أجل التسجيل في فضاء الأساتذة  باتباع  دليل  إعلامي للتسجيل   عن بعد في الفضاء الخاصْ بهم:  

  1.   الحصول على شهاَدة عمَل حاملة لرقم التعريف الوظيفي الخاص بالاستاذ, مستخرجة من النظَام  لمعلوماتي, مختومة وممضاة من طرف مدير المدرسة  أو المؤسسة 
  2. الولوج (الدخول) إلى رابط التسجيل في فضاء الأساتذة  https://ostad.education.gov.dz الذي تم إستحداثه خصيصا لهذا الغرض 
  3. التَسجيل في فضاء الاساتذة عن طريق التَسجيل الأولي عن بعد عبر عنوان الموقع المذكور أعلاه من خلال إتباع الخطوات التي يقود إليها  وحجز كل المعلومات بدقة. 
  4. طبع إستمارة  التَسجيل  الخاصة به   بعد حجز المعلومات المطلوبة.
  5. يرجى التوجه شخصيا إلى الإدارة الخاصَة بالمؤسسة  المعين بها, وتسليم إستمارة  التَسجيل  المستخرجة من  النظَام المعلوماتي إلى مدير المؤسسة لتأكيد عملية التَسجيل  والحصول على وصل الاستلام ( الجزء السفلي للإستمارة )

وبعد التأكيد  من تسجيل الاستاذ من طرف مدير المؤسسة التعليمية المعنية, يصبح إبتداءا من هذه اللحظة معتمدا رسميا للفضاء أو  من قبل  النظَام المعلوماتي و للحصول على مجمل المزايا  والخدمات   التي يوفرها هذا النظَام.

الاساتذة التسجيل في فضاء    الأساتذة فضاء  أساتذة   فضاء كوني فضاء       

ساعات الزيارات التي تكون على  صفحة البحث عن  في الجزائر   عن ساعة البريد في التكوين و العلوم و المجموعة العلمية و الجامعة العليا محمد الكون اتصل جامعة قائمة الإنترنت الدروس المعهد كتب اللغة الطور أو السنة و توظيف طباعة المنشور لإبلاغ واجعوط عنا  والإجابة بنا داخل إطار مجلة مخبز قسم القائمة مخبر الجامعية انظر لتسجيل المزيد  المكتبة الامتحانات بتلامذة المرحلة جداول طلبة نتائج  رائد أول مجموعة الدراسية معهد الأنشطة الدكتوراه صور مسابقة الجدد الجزائرية معلومات الجزائري والمعلمين واحدة التصنيف الإلكترونية 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة

comment-sys
facebook-disqus-blogger